Main menu

Pages

كيفية تحقيق النجاح ✅ - عوامل النجاح


مما لا شك فيه أنَّ النجاح هو هدف الجميع ولكن النجاح لن يتحقق إلَّا إذا تحققت بعض العوامل التمهيدية للنجاح لذلك نقدم لكم ولنا في طبيعة الحال أهم عوامل النجاح ، ففي الحقيقة النجاح لا يحتاج إلى كثير من العلم ، ولكنه يحتاج إلى بعض العوامل .
------------
☆ عوامل النجاح :-
١- الإرادة القوية التي تذكرك وتدفعك دائما نحو تحقيق هدفك والوصول إلى النجاح المرجو .
٢- الثقة بالله - عز وجل - أنَّه لا يضيع أجر المجتهدين والمحسنين في عملهم ، فكن دائما واثقا أنَّ الله لن يضيع اجتهادك .
٣- الثقة بالنفس فيجب عليك دائما تذكير نفسك أنَّك تستطيع أنْ تحقق المستحيل ، وهنا سنتوقف قليلا للحديث عن المستحيل ، فلا يوجد ما يسمى بالمستحيل ، ولكنَّا كلمة اخترعها الضعفاء لإخفاء نقاط ضعفهم ، فمثلا انت الآن تشاهد هذا المقال من خلال الهاتف أو الحاسب الآلي الذي كان يعتقده البعض مستحيلا ، إذا دائما حدث نفسك قائلا لها : انتي تستطيعين تحقيق ما قد اطلق عليه البعض المستحيل وتذكر دائما هذة الحكمة جيداً ( To be the winner you must believe that you are the winner)
٤- الإيمان بالله - عز وجل - لأنَّ الإيمان بالله سيكون هو الدافع أو الحافز للإستمرار نحو هدفك وتحقيقه .
٥- التركيز في الهدف المرجو والابتعاد عن كل ما يريد أنْ يشغلك عنه ، وأكثر ما قد يعرقلك عن تحقيق هدفك هو نفسك لذلك قال الله تعالى " إنَّ النفسَ لأمارةً بالسوء " صدق الله العظيم
٦- تنظيم الوقت إنَّ مشكلة عدم تنظيم الوقت من أكثر المشكلات التي تواجهك في بداية الطريق ، فيجب تنظيم وقتك ما بين النوم والعمل ( العمل - الدراسة ) وممارسة الرياضة  ؛ لأنَّ  " العقل السليم في الجسم السليم "
* يمكنك أيضا تنظيم وقتك باستعمال هاتفك المحمول كما ذكرنا في مقال سابق يمكنك الاطلاع عليه من هنا
‐----------------
☆ تذكر دائماً :
لا تكتفي بما وصلت وأسع بأن تسلك البعض الآخر، بل واعمد أن تبحث بنفسك عن طرق أخرى للنجاح، وأن تبحث عن دروب جديدة لم يسبقك إليها أحد، حتى تكون ناجحاً ومبدعاً. إن سر النجاح هو أن تتعلم كيف تستخدم الألم والمتعة بدلا من السماح للألم والمتعة باستخدامك ، سيكون أمراً رائعاً أن أبلغ قمة النجاح، لكن الاروع من ذلك يا صديقي هو أن نتكاتف ونتظافر أنا وأنت، لنصل سوية إلى هناك. الذي يريد النجاح يحترم غيره من المتفوقين ويتعلم منهم. سر النجاح هو الثبات على الهدف. يتقرر الفشل إلى حد كبير بالاشياء التي نسمح بحدوثها، بينما يتقرر النجاح بالاشياء التي نحدثها. لكل نجاح أعداء استعذ بالله دوماً. الاخلاص سبعة اعشار النجاح في العمل. اعشق النجاح، ولذلك أسعى اليه دائماً وأحلى ما فيه أني أسارع دائماً بعد كل نجاح أحققه إلى السجود شكراً لله سبحانه. كل من حقق نجاحاً مالياً وعملياً سيخبرك أنه عليك في بداية حياتك العملية أن تعمل بذكاء وشقاء عليك أن تدفع ثمن النجاح مقدماً وكاملاً، وليس هناك طريق مختصر. عندما تحقق النجاح لا تظن أنك ستسترخي للإستمتاع به، اذ إن أحداً لن يتيح لك ذلك. إذا كان مصعد النجاح معطلاً، استخدم السلم درجة درجة. قبل أن يحاول المرء أن يصبح ناجحاً، عليه أن يحاول أن يكون أنساناً له قيمة، وبعدها يأتي النجاح تلقائياً. النجاح أحياناً معلم سئ، إذ أنه يجعل الاذكياء يظنون أنهم لا يخسرون. يأتي النجاح من القرارات الصائبة، والقرارات الصائبة تأتي من التقدير السليم للامور، والتقدير السليم يأتي من التجارب، والتجارب تأتي من التقدير الخاطئ للامور .

لا تعطني سمكة ولكن علمني كيف اصطادها 👌👌✅

☆ ان أعجبك الموضوع لا تنسى مشاركته حتى يستفيد الجميع .
☆ لا تنسى " الدال على الخير كفاعله " .
☆ شاركنا آرائك .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 👋

Reactions:

تعليقات